السنغال: رئاسيات2024: “عثمان سونكو” يعلن ترشحه!

0
160

أدلى زعيم “حزب الوطنيين الأفارقة في السنغال” بأول تصريح له بعد الانتخابات التشريعية في 31 يوليو 2022.

و أشاد زعيم “باستيف” بانتصار تحالف “يوي أسكان وي” وتحالف Wallu-Yewwi المشترك.

هذه النتائج التي شهدت قيام تحالف Yewwi Askan Wi اعتبرها “عثمان سونكو” رسالة يجب فك شفرتها أيضًا ، وتشجعه على المضي قدما نحو الرئاسة. 

وقال في تصريحه: هذا الأمل للشعب السنغالي لن يُداس عليه. لدينا عقد اجتماعي وأخلاقي معه ، وسنحاول عدم خيانته.

ومع ذلك ، بعد التذكير بظروف القادة داخل تحالف Yewwi Askan Wi ، الذي تلتزم Pastef باحترامه ، اعتبر “عثمان سونوكو” أن عمل الوطنيين يجب أن يستمر. ولكن قبل تطوير هذا الجزء ، يذكر رئيس Pastef أيضًا بما يربطهم بتحالف Wallu Senegal. “يبقى باستيف في تحالف “يوي” كما يدعم التحالف المشترك. خاصة انهم مقبلين على المواعيد النهائية لعام 2024.

وأعلن “عثمان سونكو” ، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة ووعد بأخذ رأي حزبه بشأن هذه المسألة.

وتطرق القيادي المعارض في موضوعات متعددة بعضها تتعلق بوضع خطة عمل جديدة في القادم لتنظيم لقاءات سياسية مع المواطنين في شتى أنحاء البلاد من أجل توعيتهم للدخول في رئاسيات 2024 ، التي يعتبرها موعدا تاريخيا مهما في مشروعهم ، كما تحدث في السياق ذاته عن ماوصفها بالمؤامرات التي يحاول النظام نصبها بالتواطؤ مع فرنسا من أجل وقف نيتهم في السنغال. 

واختتم سونكو حديثه إلى استنكار قرار الحكومة بإغلاق المستشفى أرسيتيد لا دانتيك دون أخذ مبادرات مسبقة من أجل حماية المرضى والعاملين فيها،  قائلا على أنها فضيحة جديدة وأن المثل الشهير يقول “من أغلق مستشفى فقد فتحت المقابر ” …

نقلا عن رفي دكار بتصرف

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici